تحميل لوائح المنحة الجامعية 2020-2021

طريقة تحميل لوائح المنحة الجامعية برسم الموسم الجامعي 2020-2021

 اليك طريقة الاطلاع على لوائح المنحة الجامعية لموسم 2020-2021أ, فقد أعلنت أغلب الجهات عن لوائح المنحة الجامعية برسم الموسم الجامعي 2020-2021 و في هذا المقال ان شاء الله ستتعرفون على طريقة تحميل لوائح المنحة و الاطلاع عليها .



فقد خصصت الوزارة الوصية موقع خاص لتحميل اللوائح 

اما عن طريقة تحميلها فعليك

  •  اولا الدخول الى الموقع كما هو مبين في الصورة و الضغط على الاختيار من القائمة لاختيار الجهة تابع لها .


  • بعد ذلك يتوجب عليك الاختيار الجهة .


  • تم بعدها يحولك الموقع الى قائمة العمالات في الاقليم التابع لك.

  • عليك في هذة المرحلة اختيار الاقليم التابع له .

مباشرة بعدها تتولد ايقونة التحميل اضغط عليها لتحميل اللوائح بصيغة pdf



  • بعد ذلك ستجد اللوائح على هذا الشكل


تجدر الاشارة الى ان بعض العمالة لم يتم نشر لوائحها على الموقع و اللوائح متوفرة في العمالة فقط ، وكذلك فإن الأجال المخصصة لتقديم طلبات الطعن الى عامل العمالة من أجل مراجعة قرار اللجنة الإقليمية للمنح لا يتعدى عشرة أيام ابتدأ من تاريخ نشر اللوائح و تجدون مقالة للوثائق التي تحتاجون على موقعنا و شرح مفصل على قناتنا كذلك .

قيمة المنحة الجامعية 

يتم منح المنحة الجامعية على شكل ثلاث دفعات خلال السنة الجامعية ، و الحاصلون عليها اما يحصلون على منحة كامل و تكون على شكل 1900 درهم 1900درهم ثم 2500 درهم ، في حين النصف منحة يتم منحها كذلك على شكل ثلاث دفعات كالأتي 950درهم 950درهم 1250درهم .

مدة المنحة

يتم منح المنحة الجامعية طيلة ثلاث سنوات سلك اجازة شريطة أن تنجح والى يتم خفضها الى نصف منحة ثم تصبح غير ممنوح في النهاية و في سلك الماستر يتم تقديم طلب جديد للحصول على المنحة 

للمزيد من الشروحات و كذلك مشاهدة الشرح التطبيقي لطريقة تحميل اللوائح و طريقة الطعن في حالة رفض طلبكم يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب و ختاما نتمنى ان يلقى موضوعنا هذا استحسانكم و السلام عليكم و رحمة الله.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -