الهند تحظر مزيدا من التطبيقات الصينية

 تواصل مسلسل حظر التطبيقات الصينية في الهند

بعد حظر تطبيق تيك توك الصيني داخل الهند الحكومة الهندية تواصل حظر المزيد من التطبيقات الهندية اذ أعلنت حكومة الهند عن نيتها حظر المزيد من التطبيقات اذ بلغ عدد التطبيقات التي تم حظرها هذه السنة الى أكثر من 170 تطبيقا بسبب التوتر بين البلدين .

وقد حظرت الهند حوالي 43 تطبيقا جديدا بدعوى تخوف من أمن معلومات المستخدمين الهنود ، اذ صرحت وزارة تقنية المعلومات الهندية بأن هذه التطبيقات تشارك في أنشطة تهدد سيادة و أمن الهند و صرحت الوزارة كذلك بأن هذا القرار جاء بناءا على تقارير مركز تنسيق جرائم الانترنيت .

ومن بين التطبيقات التي حظرت تطبيق التسوق taobao live و تطبيق خدمة الفيديو القصير snack video و كذلك تطبيق التوصيل lalamove و موقع التسوق الأشهر aliexpress .

وترجع بداية التوتر بين أكبر بلدين من حيت السكان بعد حادثة جبال الهيمالايا و مقتل أزيد من 20 جنديا هنديا ، الشيء الذي أدى الى دعوات شعبية بمقاطعة المنتجات الصينية و خصوصا المونتجات الالكتروينة الصينية .و لم يشمل هذا التوتر القطاع المعلوماتي فقط بل شمل أيضا الاستثمار الصيني في الهند إذ أصبح لزاما على المستثمرين الصينين الحصول على موافقة الحكومة الهندية قبل تحرير شيكات جديدة لشركات الهندية ، الشيء الذي قلل من تواجد المستثمرين الصينين داخل الهند علما أن هذه الأخير تحتضن استثمارات بمليارات الدولارات من مستثمرين صينيين .

يبدو أن حظر التطبيقات الصينية إذن مجرد ردة فعل بسيط من حجم المقطاعات التي يحتمل أن تخطوها الهند في حملتها ضد الصين بسبب التوتر الذي سلف أن ذكرنا سببه في مقالنا هذا و يرجح أن الهند عازمة على مزيدا من التصعيد في مقاطعة المنتجات الصينية و خصوصا التقنية منها اذ تعتبر الصين من عمالقة الصناعات الالكترونية و المعلوماتية .

و انت عزيزي القاريء ماهي توقعاتك للملف الهندي الصيني هل سنشهد مزيدا من التصعيد ؟ أخبرنا في تعليق. الى هنا ينتهى مقالنا يمكنكم متابعتنا على بقية منصات التواصل الاجتماعي و مشاركتنا أرائكم و اقتراحاتكم ، و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -