استراتجية الربح من الانستقرام

 الربح من الانستقرام

الانستقرام هو منصة لمشاركة الصور و الفيديوهات و هو مملوك لشركة فيس بوك سنتحدث فيما يلي عن الطريقة التي يعتمدها صناع المحتوى للربح منه.

الربح من الانستقرام

سنتحدث في هذا الموضوع عما يلي:

  • -من أين تبدأ الربح من الانستقرام؟.
  • -مصدر الأرباح في الانستقرام.
  • -قيمة الأرباح في الانستقرام.

البداية في عملية تحقيق الربح من الانستقرام.

كما يعلم أغلب الناس فإن الانستقرام لا تعتمد على وسيط إعلاني لأجل تحصيل الأرباح كبقية المنصات الربحية من قبيل اليوتيوب و الفيس بوك... مايعني أنه ليس له شروط أهلية معينة . ولكن ما الذي يتطلبه الأمر لتحقيق الربح.

أول يجب عليك أن تنشأ حساب على الموقع و أن تخصصه في مجال معين ( ألعاب ، رياضة ، ملابس ، جمال...) و بعد ذلك ينبغي عليك استقطاب جمهور الى هذا الحساب و لكن ينبغي أن يكون جمهور حقيقي و لا بأس في استثمار بعض المال لأجل ذلك ولكن ينبغي أن يكون لك جمهور متفاعل على المنشورات الخاصة بك . و بعد ذلك ستتمكن من تحقيق الربح منه.

وهذا يقودنا الى مصدر أرباح الانستقرام

كما أشرنا سلفا ففلسفة الانستقرام لا تقوم على وسيط اعلاني و لكن الطريقة المعتمدة للربح هي نفسها تقريبا أي عن طريق الإعلانات المدفوعة فبعد أن تجعل من حسابك كبير ولديه قاعدة جماهرية متفاعلة ستبحث بعدها عن شركات لأجل أن تروج منتجاتها إذ يجب عليك أن تتواصل مع هذه الشركات على حسب المجال الذي تستهدفه أنت في حسابك فمثلا لو كنت تستهدف مجال الملابس الرياضية فإنه ينبغي عليك أن تبحث عن مواقع الشركات المتخصصة في هذا المجال على الشبكة و تتواصل معهم لتستعرض خدمة ترويج منتوجاتها عليهم و بعدها تتفق معهم على صفقة معينة لأجل الترويج طبعا في بداياتك لابد من أن تنهج هذا النهج و لكن مع توسع جمهورك و شهرتك ستنقلب المعادلة و ستصبح هذه الشركات نفسها تحاول التواصل معك .

ماقيمة أرباح الانستقرام؟.

قيمة الأرباح تعتمد على عدد الجمهور المتابع لك فمثلا لو كان على حسابك مائة ألف متابع فإن قيمة الصفقة أقل من حساب عليه مليون متابع و هكذا و لكن مداخيل الانستقرام جيدة جدا فقيمة الإعلانات ترتفع كلما زاد جمهورك و تبدأ هذه الإعلانات من مائة دولار الى ما فوق ولكن كما أشرنا الأمر مرتبط بعدد المتابعين ولكن بعدد جمهور متوسط في حدود المائة ألف تبلغ قيمتها ما سلف ذكره .

الى هنا ينتهي مقالنا اذا أعجبكم تكرمو علينا بمشاركته مع أصدقائكم و السلام عليكم و رحمة الله.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -