سياسة خصوصية الواتساب الجديدة تثير الجدل |ايون ماسك يحذر

تحديث الخصوصية الجديد من واتساب يثير جدل واسع في أرجاء العالم

قامت شركة واتساب بنشر تحديث جديد بخصوص سياسية الخصوصية لتطبيق الواتس أب . و أثار هذا التحديث جدلا و ضجة عالمية و أدى الى تزايد الدعوات بالتوجه الى تطبيقات بديلة.

في هذا المقال ستتعرفون على ما يأتي:

•فحوى سياسة خصوصية الواتساب الجديدة. 

•البديل حسب نصيحة الملياردير أيون ماسك .

لاحظ كل المستخدمين اشعارا جديد على منصة الواتس اب يدعوا المستخدمين الى الموافقة على شروط الاستخدام الخاصة بالتطبيق للاستمرار في استخدامه و تنص هذه السياسة على عدة بنود تعطي الصلاحية لتطبيق للوصول الى المعلومات الخاصة بك و استخدامها في أغراض تجارية محضة حسب تصريح الشركة و من هذه المعلومات التي يمكنها الوصول اليها كل الأرقام الموجودة على هاتفك و أيضا كل المعلومات الخاصة بالهاتف بما في ذلك معرف الجهاز و أيضا معلومات شبكة الاتصال و الموقع بل و كذلك حالة البطارية و كل شيء تقريبا متعلقة بك وهذا ما أثار الجدل حول خصوصية المستخدمين لهذا التطبيق و قد أكدت الشركة أنها لا تصل الى رسائلك بل و يتم حدفها تلقائيا من خوادم الواتس اب فور تسلمها و ان لم يتسلمها المرسل اليه فيتم حدفها في غضون ثلاثين يوما و يتم حفض العمالات البنكية فقط التي تتم عبر خصائص التطبيق . يمكنكم الاطلاع على سياسة خصوصية الواتساب بالنقر هنا .
أما بخصوص ردود الفعل فقط نصح الملياردير و أغنى رجل على الكوكب حاليا أيون ماسك المستخدمين عبر حسابه على تويتر بالتوجه الى تطبيق signal الذي يوفر تقريبا مزايا تشبه الواتس اب و هذه هي التغريدة  
و بعد هذا ارتفعت عدد تحميلات التطبيق الى أزيد من 100000 تحميل و من ميزات التطبيق أنه مفتوح المصدر و يدعم التشفير التام بين المرسل و المرسل اليه ، و ايضا لا يقوم بجمع المعلومات الخاصة بالمستخدم لا يحفظ أية نسخة على خوادمه بل ستم حفظها على جهازك و تشفيرها بسلسلة أرقام مكونة من 30 رقما ، و كذلك لايسمح باضافتك الى المجموعات دون موافقة منك.

الى هنا ينتهى المقال أخبرونا برأيكم في هذا التحديث في تعليق و السلام عليكم و رحمة الله.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -