إليون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

 إليون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

أعلن عن صفقة استحواذ إيلون ماسك على موقع تويتر Twitter مقابل 44 مليار دولار بعد جدل كبير دار في الأونة الأخيرة حول الصفقة المرتقب عقدها لشراء موقع تويتر والتي أثارت الكثير من الجدل حولها.


و بهذا فإن أغنى رجل في العالم يكون قد أصبح رسميا المالك الرسمي و المسيطر على أشهر منصة تواصل في  العالم يستخدمها السياسيين و رجال الأعمال والمشاهير حول العالم و أثير الكثير من الجدل حولها في عهد دونالد ترامب و مؤخرا مع رجل الأعمال إيلون ماسك الذي كان يسعى للسيطرة عليها .


و قد بدأت تويتر Twitter التفاوض مع إليون ماسك قبل حوالي أسبوع للشراء بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد الى أنه لم تكن هناك أنباء مؤكدة عن حدوث الحدوث الصفقة فعلا في ظل المعارضة الشديدة من إدارة الشركة التي حاولت جاهدة منع هذه الصفقة .


و قد حاول ماسك الاستحواذ على الشركة بكل الطرق الممكنة ، لكن تمت مقاطعته من طرف إدارة تويتر كما أشرنا ، لكن الأمر تغير بعد أن تمكن من جمع الأموال الكافية لإتمام الصفقة في وقت قياسي الأمر الذي غير الموقف تماما و قلب رأي الإدارة.


وقد كان ماسك أعلن في وقت سابق نيته عن شراء الشركة وحاول الاستحواذ على نسب مهمة من حصتها ليصبح بذلك من أكبر المساهمين فيها إضافة الى محاولته ممارسة الألاعيب المعهودة منه من أجل تقليص قيمة أسهم الشركة عبر نقد سياستها حول حرية التعبير و غيرها .


و قد توزعت أموال تموبل الصفقة كالتالي 21 مليار كأموال خاصة و 12.5 مليار مقابل أسهم في شركته الخاصة بالسيارات الكهربائية تيسلا و 12 مليار دولار من البنك الإستثماري "مورغان ستانلي" وهذه الأموال كافية لتغطية قيمة الصفقة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين 25 أبريل 2022 لنقل ملكية تويتر Twitter الى الملياردير الجنوب إفريقي  إيلون ماسك .


و بعد هذا الاستحواذ ارتفع سعر أسهم تويتر الى 6% بمجرد تداول أنباء الصفقة و ذلك كون إليون ماسك معروف بالمشاريع الناجحة و كونه الأغنى في العالم .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -