ما هو السيو seo ؟ الدليل الشامل 2022

 ما هو السيو seo ؟ الدليل الشامل 2022

ماهو السيو

السيو أو SEO بالانجليزية يبدو مصطلح مبهم للعامة و عادة ما نسمع  به عند التحدث عن كل مجال مرتبط بمحركات البحث المختلفة و أيضا عند نشر أي محتوى على الأنترنت .


كلمة SEO هي اختصار لجملة Search Engine Optimization و تعني تحسين محركات البحث أو تحسين الظهور في محرك البحث فمثلا عند دخولك لأي موقع كاليوتيوب مثلا فعند بحدثك عن أي كلمة في المكان المخصص للبحث ستظهر لك الفيديوهات المتعلقة بالموضوع الذي تبحث عنه ، و هذا هو معنى الظهور في محرك البحث و من أجل أن تظهر في هذه النتائج عليك إحتراف السيو .


إذا ماهي إستخدامات السيو ؟ و كيف أستطيع تعلمه ؟ و اما الفائدة من السيو ؟ و ما أنواعه ؟


ماهي إستخدامات السيو ؟


السيو أو SEO تقنية تساعد صانع المحتوى في إظهار محتواه للشخص الذي يبحث عن هذا المحتوى عند أي عملية بحث يقوم بها الأشخاص على هذه المحركات .


و بهذا فإن إستخدامات السيو متعدد بتعدد المنصات التي تنشر المحتوى بغض النظر نوعه سواء كان صورا أو فيديو أو مقال أو مقاطع صوتية و بذلك فإن إستخدامه يشمل كل أنواع المحتوى على الانترنت .


فعلى منصات نشر الصور يستخدم SEO من طرف صانعي المحتوى الصوري في إظهار الصور و ذلك عن طريق تحسين عناصر الصورة عند نشرها و بالخصوص العنوان الذي يتضمن كلمات مفتاحية مرتبطة بموضوعها .


أما على منصات نشر الفيديو كاليوتيوب مثلا فإن سيو اليوتيوب يستخدم عند كتابة العنوان والوصف والكلمات المفتاحية بإعتماد كلمات ذات معدل بحث عالي مرتبط بموضوع الفيديو و ايضا تستخدم هذه الكلمات في تحرير عنوان مناسب للصورة المصغرة و الفيديو قبل رفعه .


و يلعب السيو دورا مهما جدا في كتابة المقالات على المواقع وفي هذا الصدد يشكل العامل الأول في جذب الزيارات للموقع و ينقسم الى نوعين سيو داخلي و سيو خارجي من أجل تمكين محرك البحث من التعرف على موضوع المقال .


والأمر نفسه ينطبق على المحتوى الصوتي إذا أن إعتماد SEO ضروري من أجل تحسين مرتبة الموقع ضمن محرك البحث .


كيف أستطيع تعلم السيو ؟


تعلم السيو ليس بالأمر الصعب إذا يمكنك البحث على منتديات الأنترنت و أيضا متوفر دروس مجانية على اليوتيوب و غيرها ، الى أنه يمكنك شراء دورات متخصصة تخص ال SEO على المنصات الرقمية المتخصصة في بيع الدورات .


و تعلم السيو بشكل صحيح ينبني على عدة معايير أهمها ما الهدف من تعلمك السيو ؟ وفيما ستوظفه ؟ لأن هذه المهارة تختلف أساسياتها من محرك بحث الى أخر و من محتوى الى أخر .


وإذا كنت تفضل الدورات المدفوعة فينبغي الحذر من تعرضك للنصب عند شراء أية دورة و تأكد من مراجعة تقييمات المشترين الأخرين لها .

سيو اليوتيوب وطريقة تصدر نتائج البحث

السيو seo كيفية تصدر نتائج محركات البحث اليوتيوب ، إليكم هذا الفيديو لمعرفة ماهو السيو seo ؟ وكيفية تصدر فيديوهاتك في نتائج محركات البحث ، وتصدر نتائج البحث يؤهلك للحصول على عدد كبير من المتابعين والمشتركين حقيقيين وإضافة إلى زيادة الأرباح على قناتك.

أدوات الحصول على الكلمات المفتاحية.

- موقع https://rapidtags.io.


- خاصية الملء التلقائي.


فيديو طريقة صناعة مايك بواسطة سماعات قديمة

فيديو تصميم صورة مصغرة إحترافية


ما الفائدة من السيو ؟


فائدة السيو تكمن أساسا في قدرتك على تصدر مختلف محركات البحث التي تقدم محتوى عليها و تجعلك تحتل مراتب متقدمة في نتائج البحث دون إستعمال أي إعلانات مدفوعة أو غيرها من الطرق الأخرى .


و التصدر في النتائج الأولى يعني الحصول على زيارات الكثيرة و بالتالي تحقيق أرباح كبيرة سواء تعلق الأمر بقناة يوتيوب أو موقع الالكتروني فالمعادلة تقول أن الزيارات تساوي المال .


كما أن السيو طريقة مجانية تماما ولا تحتاج دفع أي دولار من أجل التصدر و الربح الوفير ، إضافة إلى أنه يجعلك في ترتيب أعلى دائما على عكس الطرق المدفوعة التي تنتهي فاعليتها بانتهاء الاعلان .


ما أنواع SEO ؟


ينقسم السيو أو SEO الى نوعين أساسين هوما :


السيو الأسود التي يعتمد على طرق غير مشروعة في تصدر نتائج البحث و إستخدام أدوات محظورة أو تنتهك إحدى بنود السياسات الخاصة بالمنصة التي تعمل عليها .


السيو الأبيض و يعتمد على الاستهداف بطرق مشروعة و قانونية لا تخالف أي سياسات أو إرشادات الاستخدام .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -