شروط تحقيق الربح من اليوتيوب خلال 2022

 شروط تحقيق الربح من اليوتيوب خلال 2022 

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

عند التفكير في إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب فإن أول سؤال يتبادر الى ذهنك هو ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ؟ و كيف أحقق شروط اليوتيوب ؟ .


في آخر التحديثات الجديدة فإن اليوتيوب اشترط توفر أربع شروط من أجل أن تحقق الربح من خلال إعلانات الأدسنس التي ستعرض على قناتك بعد تفعيلها و عليك أن تسعى الى تحقيقها خلال آخر سنة من عمر القناة بغض النظر عن تاريخ إنشائها أو عدد الساعات التي حققتها قبل ذلك .


في هذا المقال سأستعرض لكم أربع شروط تفرضها اليوتيوب من أجل تحقيق الدخل على أي قناة جديدة من خلال آخر تحديثات سياسة تحقيق الدخل على اليوتيوب .


شرط ألف مشترك على القناة


أول شرط تفرضه اليوتيوب من أجل تفعيل الربح على القناة هو أن تحقق 1000 مشترك خلال آخر سنة لقناتك على اليوتيوب و بالمقارنة مع الشرط التاني فإن هذا الشرط يسهل تحقيقه حتى لو كان المحتوى ضعيف من ناحية الموضوع أو طريقة التقديم.


إذ يمكنك في بداية مشوار قناتك أن تطلب من الأصدقاء الاشتراك في قناتك و أيضا مشاركتها مع بقية أصدقائهم و هكذا يسهل تحصيل المتابعين و تحقيق شرط 1000 مشترك على القناة لكن تبقى الطريقة السليمة دوما هي العمل على تحقيقها بالمحتوى الجيد و بعد ذلك تلقائيا ستحقق الآلاف من المتابعين بسهولة تامة .


شرط تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية 


تاني الشروط تحقيق الربح من قناة اليوتيوب هو تحصيل 4000 آلاف مشاهدة خلال آخر سنة ، و يعد شرطا صعبا بالمقارنة من الشرط الأول ويجب أن يحقق من الفيديوهات العلنية المنشورة على اليوتيوب .


هي لا تعني أن تحقق 4000 مشاهدة و كفى بل أن يقضي الجمهور ما مجموعه 240000 ألف دقيقة في مشاهد مقاطع الفيديو العلنية الخاصة بك على بقناتك ،

4000×60=240000 .


ولو حولتها الى فيديوهات غير مدرجة أو خاصة  فإنك ستفقد الساعات التي حصلتها لذلك عليك عدم تحويلها هذا أحد هذه الأوضاع أو حذفها من قناتك بشكل نهائي .


الشرط الثالث عدم تلقي إنذارات 


يشترط اليوتيوب أن يكون محتواك حصري و ملك لك فقط لذلك يجب ألا تنشر فيديوهات تنتهك حقوق الملكية و في حالة استخدامها فإنك معرض لتلقي إنذارات بهذا الشأن .


لذلك يجب عليك كمنشىء محتوى على اليوتيوب أن تصنع فيديوهات حصرية خاصة بك و عدم إستخدام فيديوهات سبق نشرها على المنصة و هذا شرط مهم كبقية شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب خلال تحديث سياسات اليوتيوب الآخيرة و يجب أن تحرص على تحقيقيه إذا كنت تريد الموافقة على تحقيق الربح في القناة و إلا فإنك معرض للرفض عند مراجعتها .


الشرط الرابع ميزة التحقق بخطوتين 


من الشروط الجديدة التي فرضها اليوتيوب بغرض تحقيق الدخل من الإعلانات على القناة ، إذ يجب تفعيل ميزة التحقق بخطوتين و هي ميزة تأمن حساب ال gmail التي تستخدمه في إنشاء القناة على اليوتيوب .


و هذه الميزة تقدم حماية لحسابك و قناتك و قد أصبحت مؤخرا شرطا رابعا من أجل تفعيل الدخل على القناة و من أجل تفعيلها يمكنك إما من خلال استوديو يوتيوب نفسه أو عن طريق إتباع الخطوات التالية :

الدخول إلى حساب ال gmail .

انقر على إدارة حسابك على كوكل .

انتقل إلى قسم الأمان .

إنقر على ميزة التحقق بخطوتين .

اتبع التوجيهات من أجل تفعيلها .


و باتباع هذه الخطوات تكون قد حققت الشرط الرابع للأهلية من أجل تحقيق الربح من قناة وفقا للشروط الجديدة التي فرضتها اليوتيوب .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -